TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبك" الكويتية: استكمال تشغيل وحدات مصفاة الزور الثالثة

"كيبك" الكويتية: استكمال تشغيل وحدات مصفاة الزور الثالثة
صورة أرشيفية لمصفاة الزورإ

الكويت – مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" استكمال تشغيل وحدات مصفاة الزور الثالثة والأخيرة في مجمع الزور البترولي بنجاح وبصورة آمنة.

وحسب تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الأحد حققت بذلك الشركة أحد أهم أهداف استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها 2040 في الوصول إلى الطاقة التكريرية القصوى للمصفاة والتي تبلغ 615 ألف برميل في اليوم".

وقال وليد البدر الرئيس التنفيذي لـ"كيبك" إن استكمال تشغيل المصفاة الثالثة يأتي تتويجاً لسنوات من العمل الدؤوب من قبل جميع العاملين في الشركة، ويعد إنجازاً استراتيجياً للكويت وللقطاع النفطي بشكل خاص؛ للدور الكبير والمحوري المناط بها في رسم مستقبل الصناعة النفطية للكويت.

وبين وليد البدر أن تشغيل المصفاة الثالثة تم بصورة ناجحة وآمنة، وسوف ترفع القدرة التكريرية الإنتاجية للمصفاة من 410 إلى 615 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي للتصدير.

بدوره أعلن نائب الرئيس التنفيذي لعمليات مصفاة الزور علي العجمي، أن التشغيل التجاري للمصفاة الأولى بدأ في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وتم تصدير عدد من الشحنات التجارية من الكيروسين والنافثا البتروكيماوي ووقود الطائرات عالي الجودة وكذلك زيت الوقود المنخفض الكبريت والديزل المنخفض جدا بالكبريت إلى الأسواق العالمية.

وكانت "كيبك" قد أعلنت في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تعرض مصفاة الزور لانقطاع مفاجئ لإمدادات غاز الوقود، بسبب خلل في أحد الصمامات الرئيسية التابعة لشركة نفط الكويت مما أدى إلى توقف شبة كامل لعمليات الإنتاج.

وأوضحت "كيبكفي 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 بدأ العمل على إعادة التشغيل بشكل تدريجي لوحدات الإنتاج، متوقعة أن تستغرق عمليات إعادة التشغيل ما يقارب 10 أيام للعودة للطاقة الإنتاجية السابقة

وتبع ذلك بأربع أيام إعلان "كيبكنشوب حريق محدود في وحدة نزع الكبريت (رقم 12) في مصفاة الزور والسيطرة عليه، مؤكدة عدم تأثر عمليات إعادة تشغيل بالمصفاة أو نقل الوقود منخفض الكبريت إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية أو عمليات التصدير الخارجي للحريق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توقف مصفاة الزور الكويتية بين اتهامات الإهمال ومخاوف تأثر الإمدادات

"البترول الكويتية": تسرب لمياه التبريد في مصفاة ميناء عبدالله

الكويت تعلن خفضاً طوعياً لإنتاج النفط بـ135 ألف برميل بداية من 1 يناير 2024